Top

شركة Disney ترد على اعتراضات حول الجزء الثامن من سلسلة Star Wars

شركة Disney ترد على اعتراضات حول الجزء الثامن من سلسلة Star Wars

حصل الجزء الثامن من سلسلة Star Wars على لقب ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ الإيرادات بعد فيلم Star Wars: The Force Awaken.

وعلى الرغم من النجاح الساحق الذي تمكن الفيلم من تحقيقه في أول أسبوع من إصداره، وحصوله على تقدير A من CinemaScore، إلا أنه تعرض لهجوم وانتقاد شرس من جماهير السلسلة أدى إلى حصوله على درجة 55% من 100 ألف مستخدم على موقع Rotten Tomatoes.

ونتج عن هذا الهجوم، دفاع شركة Disney عن الفيلم، إذ قال ديف هوليس رئيس التوزيع السينمائي الخاص بديزني: “خلق المخرج ريان جونسون وفريق العمل تجربة مماثلة لباقي سلسلة Star Wars، وفي نفس الوقت تعتبر جديدة وغير متوقعة”.

وأضاف هوليس في حديثه مع موقع Deadline: “هذا يجعل The Last Jedi مختلف عما تعود عليه الجمهور، لأنه تمكن من إثارة الجدل، وطرح الكثير من الأسئلة حول أسرار الفيلم. ونحن نرى أن هذا شيء إيجابي قد ينال إعجاب النقاد، ويزود من نسبة المشاهدة في فترة العطلات المقبلة.”

يشار إلى أن رؤية جونسون حصلت على إشادة من النقاد لمدى تميزها مقارنة بـThe Force Awakens (الجزء السابق من السلسلة) الذي كان يعتبر تقليدي، وقال إريك كون من IndieWire أن The Last Jedi هو أفضل فيلم من سلسلة Star Wars منذ عقود.

ونشر أحد محبي السلسلة عريضة عبر الإنترنت تطالب بحذف هذا الجزء من السلسلة وإعادة صنعه، لأنه يدمر تراث “لوك سكايواكر”، وحصلت على 5000 توقيع. يشار إلى أن “لوك سكايواكر” يعتبر من الشخصيات الرئيسية في السلسلة.

 

تمكن الجزء الثامن من سلسلة Star Wars من تحقيق افتتاحية تاريخية، وحصل على لقب ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ الإيرادات بعد فيلم Star Wars: The Force Awakens. وحقق الفيلم على مستوى الإيرادات الأمريكية 220 مليون و47 ألف دولار، فيما استطاع جني 230 مليون دولار على مستوى العالم، وبالتالي فإن إجمالي الإيرادات وصل إلى 450 مليون و47 ألف دولار.

 

 

Comments

comments