Top

واينستين ينفي ادراج آشلي وميرا في القائمة السوداء

واينستين ينفي ادراج آشلي وميرا في القائمة السوداء

نفى المنتج السينمائي هارفي واينستين يوم الجمعة منع إشراك الممثلتين آشلي جود وميرا سورفينو في فيلم (ملك الخواتم) أو ادراجهما في قائمة سوداء لمنعهما من العمل في مشاريع أخرى.

وكان واينستين الذي اتهم بالتحرش الجنسي من قبل أكثر من 50 امرأة، بمن في ذلك جود وسورفينو، يرد على تصريحات مخرج فيلم (ملك الخواتم) بيتر جاكسون.

ولم يتسن لرويترز التأكد بشكل مستقل من مزاعم سوء السلوك فيما نفى واينستين ممارسة الجنس بدون رضا، مع أي شخص.

وفي مقابلة مع موقع ستاف النيوزيلندي يوم الخميس، قال جاكسون إنه عبر عن اهتمامه بإشراك جود وسورفينو في الفيلم أثناء تقديم المشروع إلى شركة ميراماكس للإنتاج السينمائي التي يملكها واينستين.

وقال جاكسون “أتذكر أن ميراماكس قالت لنا إنه سيكون بمثابة كابوس اذا عملتا بالفيلم ويجب أن نتجنبهما بأي ثمن، وربما كان ذلك فى عام 1998”.

وأضاف “في ذلك الوقت، لم يكن لدينا أي مبرر للتشكيك فيما قاله هؤلاء… أشك الآن في أننا تلقينا معلومات كاذبة عن هاتين الموهبتين ونتيجة لذلك مباشرة أزيل الاسمان من قائمة المشاركين”.

وحصلت فيما بعد شركة نيو لاين سينما للتوزيع السينمائي على ثلاثية (ملك الخواتم) وبدأ عرض الأفلام في عام 2001.

وقالت هولي بيرد المتحدثة باسم واينستين في بيان إن هارفي وشقيقه بوب “لم يكن لهما أي رأي فيما يتعلق باختيار ممثلي” فيلم (ملك الخواتم).

وقالت سورفينو على تويتر إنها “انفجرت بالبكاء” عندما قرأت تصريحات جاكسون واصفة ذلك بأنه “تأكيد على أن هارفي واينستين حرف مسيرتي، وهو أمر كنت أشتبه فيه لكنه لم يكن مؤكدا”.

ولم يرد ممثلون عن الممثلتين يوم الجمعة على طلب بالتعليق.

Comments

comments