Top

روبرت مردوخ يتخلى عن عرشه في “Fox” مقابل 52.4 مليار دولار

روبرت مردوخ يتخلى عن عرشه في “Fox” مقابل 52.4 مليار دولار

أعلنت شركة “والت ديزني”، اليوم الخميس، أنها توصلت إلى اتفاق لشراء معظم أصول شركة “21st Century Fox” التلفزيونية والسينمائية، حيث قام روبرت مردوخ، عملاق الميديا في العالم، بنقل حصته في الشركة لديزني، والتي قيمتها 52.4 مليار دولار تقريبًا.

وكشف موقع “The New York Times” الأمريكي، أن الصفقة تمنح حاملي أسهم “فوكس” 25% من إمبراطورية “ديزني” بعد توسعها، مؤكدين أن هذه الصفقة تعد أكبر هجوم مضاد من شركة إعلامية تقليدية ضد عمالقة التكنولوجيا، التي انتقلت بقوة إلى ساحة الأعمال الترفيهية.

وتصبح “ديزني” بذلك، منافسًا حقيقيًا لكل من “نيتفليكس”، و”أبل”، و”الأمازون”، و”جوجل” و”الفيسبوك”، حيث قال روبرت أ. إيجر، رئيس ديزني والرئيس التنفيذي: “نشعر بالامتنان لأن روبرت مردوخ كلفنا بمستقبل الأعمال التي أنتجها على مدى العمر”.

بينما أكد روبرت مردوخ أنه يؤمن بشكل راسخ بأن هذه الصفقة مع ديزني ستفتح المزيد من القيمة للمساهمين مع استمرار ديزني في صناعة أعمالها بطريقة مثيرة وديناميكية.

وتابع: “لقد حصلت (ديزني) خلال الاندماج على 36 مسلسل قيد الإنتاج، بما فيهم كل من مسلسل (Modern Family) و(The Simpsons) و(This Is Us) و(Homeland)، كما حصلت على قنوات (National Geographic) و(FX)، وشبكة سكاي نيوز التليفزيونية البريطانية، و(Star of India).

Comments

comments