Top

مهرجان دبي يحيي ذكرى روبن ويليامز بـ”Jumanji: Welcome to the Jungle”

مهرجان دبي يحيي ذكرى روبن ويليامز بـ”Jumanji: Welcome to the Jungle”

يعرض، اليوم السبت، ضمن فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي، الفيلم الأمريكي “Jumanji: Welcome to the Jungle”، الذي يشارك في برنامج سينما العالم، وتم إهداء هذه النسخة إلى النجم العالمي الراحل روبن ويليامز، الذي قدّم النسخة الأصلية عام 1995.

ومن المقرر أن يًعرض الفيلم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دبي على مسرح “مدرج المدينة” بالإمارات، إذ تم تصنيفه لمن هم أقل من 15 سنة.

تدور أحداث الفيلم حول أربعة طلاب بالمدرسة الثانوية، يكتشفون لعبة قديمة تقحمهم داخل الغابة المرتبطة بإعدادات اللعبة ووحدة تحكمها، حيث تتجسد اللعبة في اختياراتهم التي تقف عليها “أقشطتهم”، ولكن سرعان ما يكتشفون أنهم لا يلعبون لعبة “جومانجي” فحسب، بل إنّ عليهم الكفاح لينجوا بحياتهم. ولكي يتغلبوا على اللعبة ويعودوا إلى العالم الواقعي، فإن عليهم مواصلة المغامرة الأكثر خطورة في حياتهم، وإلا سيعْلَقون في اللعبة إلى الأبد.

“Jumanji : Welcome to the Jungle” من بطولة كارين جيلان، دواين جونسون الملقب بـ”The Rock”، بوبي كانافال، ميس بايل، كيفن هارت، جاك بلاك، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب كريس فان اﻷسبورج، وسيناريو حوار إريك سومرز، وﺇﺧﺮاﺝ جاك كاسدان.

يذكر أن مهرجان دبي السينمائي، تقام فعالياته من الفترة 6 إلى 13 ديسمبر الجاري بمدينة جميرا، ويشارك خلاله 140 فيلمًا من 51 دولةً، منها أفلام روائية وغير روائية، قصيرة وطويلة، 50 فيلمًا منها في عرض عالمي أو دولي أوّل، و81 فيلمًا في عرض أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتنطق الأفلام المشاركة بأكثر من 38 لغة، تتوزع بين مسابقات “المهر الإماراتي”، و”المهر الخليجي”، و”المهر العربي الطويل والقصير”، إضافة إلى برامج خارج المسابقة تتضمن أفلامًا للأطفال، كما سيُنظم خلال المهرجان 15 حفلاً افتتاحيًا، و14 عرضًا خاصًا.

 

Comments

comments