بالصورة – تغريدة للاعلامية علا الفارس تودي لطردها من شبكة mbc


قررت إدارة شبكة قنوات MBC السعودية إيقاف مقدمة البرامج بالقناة علا الفارس.  وجاء هذا القرار من الشبكة بعدما أثارت الاعلامية الأردنية علا الفارس الانتقادات والجدل بسبب تدوينة قصيرة كتبتها عبر حسابها بموقع Twitter بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل، وأن سبب الإيقاف هو ما تضمنته التغريده من “إهانة للشعوب العربية”، حسب ما جاء بموقع صحيفة “الرياض”.

وكانت علا الفارس كتبت في تغريدتها: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثا، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا هلا بالخميس”.

ما أن كتبت تغريدتها إلا وجاءت لها الكثير من الانتقادات فكثيرا فسروا ما كتبه بأنها تقصد المملكة العربية السعودية التي زارها الرئيس الأمريكي في مايو 2017.

وبسرعة حذفت علا تغريدتها بعد أن تم فهمها بهذا الشكل، مما جعل فرضية أنها كانت تقصد السعودية أكثر فالجميع بدأ يتحدث أنها خافت وحذفت التغريدة.

لتعود علا وتوجه رسالة للجميع ممن حاولوا افتعال مشكلة بتفسير كلامها بشكل خاطيء، ووجهت لهم نصيحة بدلا من أن ينتقدوها ويهاجمهوها أن يوفروا طاقتهم لمهاجمة ترامب، فهي غاضبة مثلهم على القدس وتحب المملكة العربية السعودية بلا مزايدات.