Top

وحيد حامن من بين المكرمين في مهرجان دبي السينمائي الدولي

وحيد حامن من بين المكرمين في مهرجان دبي السينمائي الدولي

قررت إدارة الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، بتكريم عدد من أهم السينمائيين في الشرق الأوسط والعالم، وذلك نظراً لإسهاماتهم وإنجازاتهم السينمائية طوال مسيرتهم الفنية، ووقع اختيار إدارة المهرجان على عدد من الجنسيات المختلفة والمميزة في مجالاتها، السيناريو أو التمثيل وغيرها، ومن هؤلاء المكرمين السيناريست الكبير وحيد حامد، والنجم العالمي باتريك ستيوارت، والنجم العالمي عرفان خان.

 

يعد الكاتب الكبير وحيد حامد، واحد من أهم الكتاب في تاريخ السينما المصرية والعربية، وذلك لما له من إسهامات واضحة في توصيل رسائل هامة بأفلامه تخص المجتمع المصري، إلى جانب تعاونه مع عدد من أقوي نجوم السينما المصرية، وعلى رأسهم النجم الكبير عادل إمام الذي تعاون مع بأشهر أفلامهما سوياً، منها فيلم الإرهاب والكباب، اللعب والكبار، طيور الظلام، النوم في العسل، المنسي، وغيرها من الأفلام التي أكدت على كونه سيناريست من العيار الثقيل، وجاء التكريم بعد مسيرة فنية حافلة بالإنجازات ليكون تكريم وحيد حامد بدبي السينمائي هو من أهم التكريمات بدوره هذا العام.

 

NEW YORK, NY – APRIL 17: Actor Sir Patrick Stewart attends IWC For The Love Of Cinema at Urban Zen Loft on April 17, 2014 in New York City. (Photo by Paul Zimmerman/WireImage)

يعد النجم العالمي باتريك ستيوارت من أهم المكرمين بالدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي، وذلك بعد مسيرة حافلة بالأعمال السينمائية الهامة والتي تعاون بها مع أشهر نجوم ومنتجين هوليوود، واشتهر ستيوارت مؤخراً بدور “بروفيسور تشارلز إكسافير”، بأفلام الأبطال الخارقين الشهيرة “XMen”، وقد لاقي دوره شهرة واسعة ليس فقط في أمريكا بل في العالم العربي أيضاً، وذلك لتعلق الجماهير بشخصيات الأبطال الخارقين والتي تنال إعجاب الملايين منهم. تم ترشيح ستيوارت لعدد 3 جوائز جولدن جلوب، كما حصل على لقب “السير” بعد منحه جائزة الفروسية عام 2010.

 

 

يعد النجم الهندي العالمي عرفان خان، واحد من أهم نجوم بوليوود خلال السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي أدي إلى لفت الأنظار له من قبل شركات الإنتاج في هوليوود مؤخراً، ومشاركته بعدد من أهم الأفلام السينمائية، منها “Slumdog Millionaire، Life of Pi، The Amazing Spiderma، Jurassic Park”. ويأتي تكريم عرفان خان كونه واحد من أهم المواهب السينمائية في الوقت الراهن، ولتعاونه السينمائي الهام الذي جعله بين مصاف نجوم هوليوود خلال الفترة الأخيرة، ليكون تكريمه من أقوي تكريمات دبي السينمائي لهذا العام وأكثرها تميزاً.

Comments

comments