Top

يوسف الخال يجدد بريق المسرح اللبناني

يوسف الخال يجدد بريق المسرح اللبناني

بحضور حشود غفيرة من اهل السياسة ، الفن والاعلام، افتتح الأخوان صبّاغ مسرحية حركة 6 أيار على مسرح قصر المؤتمرات في الضبية، بطولة يوسف الخال وعدد كبير جداً من الممثلين اللبنانيين.

المسرحية التي تعتبر امتداداً لمسرحية الطائفة 19، استلهمت الواقع اللبناني بأسلوب فني، استعراضي، واقتباسي، فهي ليست مطابقة للأحداث الحالية لكنها تدور حول دهاليز وكواليس المافيات الاعلامية التي تسيطر على السياسة.

ارتكاز على نقطة مهمة ومفصلية في حياة الاوطان وهي تلوّن الاعلام حسب اوجه السياسيين وتزييف الحقائق لا بل فبركتها كصناعة قائمة بحد ذاتها. كل ذلك بحكنة وتخطيط عالي المستوى لدرجة تنطلي على الشعب فيصدقها ويبني عليها اختياراته الانتخابية.

يوسف الخال، المهموم بقضايا وطنه، لا يوفّر فرصة، ولا يمرر مشروعاً فنياً الا وينخرط فيه حتى آخر نفس. يطلق صرخة، يسلط الضوء، يترك أثراً. لا يهم. المهم انه لا يبارح مكانه. تجاربه السابقة شاهدة، والحالية براهين. معه يثبت ان الفن رسالة ليس فقط للترفيه إنما للتوجيه او على الأقل حث العقول على التفكير.

هنيئاً للمسرح اللبناني بمسرحية حركة 6 أيار، ونحن بحاجة ماسة للمزيد من المشاريع، وهنيئاً للأخوين صبّاغ على الإصرار دوماً لتقديم ما يرقى برسالة الانسان والوطن.

 

 

Comments

comments