عابد فهد يعود للدراما والسينما المصرية


يبدو أن 2018 ستكون خيراً على النجم السوري عابد فهد، حيث يشهد تحضيره وتجهيزه لأكثر من عمل في السينما والدراما ليكون ضمن خطته الفنية للعام المقبل برعاية الأعمال المصرية بعد تألقه الفترة الماضية في العديد من المسلسلات اللبنانية والسورية.

ويعود عابد فهد إلى الأعمال المصرية بعد غياب 7سنوات، ولكن هذه المرة من خلال السينما من خلال فيلم “حرب كرموز”، الذي يقوم ببطولته نخبة من النجوم منهم أمير كرارة وفتحي عبد الوهاب، وانطلق تصويره مؤخرا برعاية المخرج بيتر ميمي.

وكان قد شارك عابد فهد من قبل في بطولة مسلسل “حكايات وبنعيشها” الذي قدمته ليلى علوى عام 2010، وحقق نجاحا كبيرا، وكان بداية للفنان السوري بشكل عام فى مصر بعد تقديمه مسلسلين من إنتاج مصري سوري، وهما “هدوء نسبي” أمام نيللي كريم، و”أسمهان” للسورية سلاف فواخرجي.

ورغم أنه يجهز حاليا لخوض السباق الرمضاني بمسلسل لبنانى بعنوان “طريق” للمنتج صادق الصباح، والذي تشاركه بطولته فيه نادين نجيم إلا أن هذا الأعمال أيضا يعيده إلى الأعمال المصرية، حيث إن العمل مأخوذ عن رواية أدبية للأديب العالمى المصري نجيب محفوظ، وتقوم بكتابة المعالجة الدرامية لها والسيناريو والحوار الكاتبة ريم حنا.

العمل يدور حول فتاة تدرس بكلية الحقوق، وتسعى لتحقيق أحلامها وطموحها في أن تكون محامية وتقودها الظروف لرجل يدخل حياتها ليقلب حياتها رأسا على عقب، ويجسد دوره عابد فهد.