بالصور – نيشان: لم يكن لدينا مال لشراء الكتب


قال الإعلامي اللبناني نيشان، إنه درس الأحياء بالجامعة الأمريكية بيروت ثم الإعلام وماجستير الإعلام بنفس الجامعة، قائلا لطلاب جامعة القاهرة: ” أهلى مكنش عندهم إمكانيات مادية لشراء الكتاب ولم أحصل على أى كتاب تمنيته”.

وأضاف نيشان، بكلمته خلال الجلسة الثانية من الملتقى العربي الأول للتدريب الإعلامي بكلية الإعلام جامعة القاهرة اليوم الاثنين، التي أدارها الإعلامي عمرو الكحكي: “والدتي كانت تشتري الخضار وكان البائع يلف الخضرة بورقة جرائد صحف وكنت أشيل الورق واقرأ هديتي اليومية وقوتي اليومي ومن أوراق الخضار كانت تتلاشي الأحرف وتحديت نفسي بأن أكمل القصة بخيالي ونميت قدرتي بأن الكلام لا ينقطع عندي لأن المخيلة مهمة للغاية”.

وأكد نيشان أن الشكل مهم للغاية فى العمل الإعلامي، قائلا: “ما فى شيء اسمه علوم سمعية بصرية وإنما العكس هي علوم بصرية سمعية، فالعين تنقل كل ما يدرو فى العقل وإذا لم تغذ عقلك بالشكل المطلوب لا تتوقع أن الناس يعرفون من عيونك حاجة ولابد أن تكون مثقف بأن تقرأ بأي شىء”.

وتابع اللبناني نيشان، أن الفرق ليس كبيرًا بين طلاب الإعلام وممارسي المهنة إلا الخبرة التي تحصل عليها الممارسون من خلال العمل الفعلي، مضيفًا: “الاستفادة من الخبرات ركيزة أساسية للنجاح كل من يريد الشهرة مثله كمثل أى منتج مشهور فلا تسعى لأن تكون مشهورًا فقط وإنما محبوب ومؤثر”.

وأضاف نيشان، أنه تقدم لـ14 محطة تليفزيونية ورُفض 5 مرات منها، قائلاً: “كل مرة كانت إضافة لي ووالدي قالي مرفوض وبتبسم وقلت إن هذا الشغف الذي أمتلكه سيصل بي إلى ما أريد وعملت على نفسي لتوصيل مهاراتي وتسويق نفسي وآمنت بالترجمة الفعلية لكلمة Passion التي تعني في أصلها اللاتيني “المعاناة” فمن يقدر على المعاناة واستمرارها سيصل إلى ما يريد”.

وأوضح نيشان أنه كلما كانت لديك كتلة نارية تقول لك إنك الأفضل لا تحبط حتى وإن أحبطك الجميع، فالوحيد الذي يرفض أن ينطفئ نوره هو أنت.