وثائق كينيدي تفضح علاقة شقيقه الأصغر بـ«مارلين مونرو»


كشفت إحدى الوثائق السرية التي تم الإفراج عنها المتعلقة بتحقيقات اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أرسل تحذيرًا إلى روبرت كينيدي، شقيق جون كينيدي، من معلومات سوف تنشر عن علاقته بالنجمة العالمية «مارلين مونرو».

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قالت الوثيقة، إن الرسالة تضمنت تحذيرًا من ظهور كتاب يحتوي على معلومات عن علاقة «روبرت» المقرب من «مونرو».

ووفقًا للوثيقة، كان كتاب «الموت الغريب لمارلين مونرو» للكاتب فرانك كابيل الذي ظهر في عام 1964، هو الذي احتوى على هذه المعلومات، حيث ذهب «كابيل» إلى مسؤولين بـ«إف بي إي»، في 2 يوليو عام 1964، يؤكد لهم أن ألف كتاب رصد فيه العلاقة العاطفية بين روبرت ومونرو، بالإضافة إلى تواجده في منزلها في وقت وفاتها.

وكانت مارلين مونرو، قد توفيت في 5 أغسطس 1962 من جرعة زائدة من الهيروين في منزلها في لوس أنجلوس، ولكن كما ذكرت الوثيقة، أن العلاقة كانت مزعومة، حيث كان روبرت كينيدي في سان فرانسيسكو مع زوجته في وقت وفاة مونرو.

جدير بالذكر، أن أيقونة الإغراء مارلين مونرو، كانت على علاقة  وثيقة بـ«جون كينيدي»، الذي ارتبط بها إلى حد أنها أكدت لزوجته «جاكي كينيدي» أنها ستتزوجه.