«نوارة» يكتسح «القومي للسينما» بـ6 جوائز


تمكن فيلم “نوارة”، من الهيمنة على تكريمات فعاليات ختام المهرجان القومي للسينما، في دورته الـ21، بحصد 6 جوائز، أبرزها جائزة أفضل ممثلة عن دور أول نساء وقيمتها “30 ألف جنيه”، للنجمة منة شلبي، وجائزة أفضل دور أول رجال وقدرها “30 ألف جنيه” للفنان ماجد الكدواني، وفازت المخرجة هالة خليل بجائزة أفضل مخرجة، كما فازت شركة “ريد ستار” بجائزة الإنتاج الأولي وقدرها “300 ألف جنيه”.

الفيلم من إنتاج شركة “ريد ستار”، وبطولة النجمة منة شلبي، وماجد الكدواني، وأمير صلاح الدين، وتأليف وإخراج هالة خليل.

وجاء في المركز الثاني فيلم “هيبتا” والذي حصد 5 جوائز، أهمها جائزة جائزة الإنتاج الثانية وقيمتها 200 الف جنيه ، فازت بها شركة (آي برودكشنز- فيلم كلينك – ذا بروديوسرز) عن فيلم (هيبتا(، وجائزة أفضل ممثل في دور ثان رجال وقدرها “20 ألف جنيه” للفنان ماجد الكدواني، وجائزة السيناريو وقدرها “30 ألف جنيه” للسيناريست وائل حمدي.

وفي المركز الثالث فيلم “إشتباك”، الذي حصل على جائزتان هما، جائزة الإخراج “عمل أول” وقدرها “20 ألف جنيه” للمخرج محمد دياب، وجائزة المونتاج وقيمتها “20 ألف جنيه” للفنان أحمد حافظ.

وحصدت مجموعة من الأفلام الهامة عدد  من الجوائز وشهادات التكريم، منهم فيلم “البر التاني”، والذي تم منحه شهادة تقدير من قبل لجنة التحكيم، كما حصل فيلم “يوم للستات” على جائزتين هما جائزة الموسيقي وقدرها “20 ألف دولار” لتامر كروان، كما حصل على جائزة الإنتاج الثالثة وقيمتها 150 ألف جنيه.

و فاز فيلم “اللي إختشوا ماتوا” على جائزة وحيدة وهي جائزة التصميم الفني وقيمتها “20 ألف جنيه” للفنان كمال مجدي. كما حصل فيلم “من 30 سنة” على جائزة الملابس وقيمتها “20 ألف جنيه”، للفنانة مونيا فتح الباب. كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للمخرج جون إكرام عن فيلمه “روج”.