Top

تعرف على السواك لتبييض الاسنان

تعرف على السواك لتبييض الاسنان

يتم قطع السواك من جذور شجرة الأراك، وتكثر هذه الشجرة في المناطق الصحراوية مثل شبه الجزيرة العربية وخاصةً المملكة العربية السعودية، وإفريقيا، والهند، وأمريكا، وشجرة الأراك من الأشجار دائمة الخضرةِ.

يُستخدم السواك كبديلٍ عن فرشاة الأسنان في تنظيف الأسنان، ويمتاز بأنه سهل الاستخدام وعمليٌّ جداً، ورخيص الثمن، ويتواجد بكثرةٍ في الأسواق، كما يمكن حمله في أي مكانٍ، لذلك نصحت منظمات الصحة العالمية الدول وخاصةً الفقيرةِ منها باستخدام السواك بشكلٍ مستمر.
يعتبر استخدام السواك إحدى السنن النبويّة الشريفة، التي وردت عن الرسول عليه الصلاة والسلام، حيث كان يستخدم السواك.
يعتبر السواك علاجاً واقياً وفعّالاً جداً للإنسان، حيث تحمي أسنان الأطفال من الإصابة بالنخر والتسوّس، لاحتوائه على مادة الفلورايد الطبيعيّة.
السواك فعّالاً جدّاً في تقليل حدوث التصبّغات على مينا الأسنان، وإزالة البقع، لاحتوائه على مادة الكلور الطبيعيّة. ويحتوي السواك على مادة السيلكاز، الّتي تبيّض الأسنان.
يحتوي السواك على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، التي تسبّب تسوس الأسنان، ومن هذه المواد، الكبريت، والمواد القلويّة.
يشفي جروح اللثة النازفة، ويُسرّع في التآمها، وشفائها، ويعالج شقوقها، ويساعدها على النمو الصحّي السليم، لاحتوائه على مادة ” تراي ميثيل أمين “، الفعّالة جدّاً. ي
منح الفم رائحة جميلة ومنعشة ومستحبة.
طريقة استخدام السواك: يتم قص رأس السواك، ثم نقعه في الماء ليصبح طرياً، ثم يستخدم بالتدريج حتى يلين، وبعد كل فترة من الأفضل قص الشعيرات المستخدمة، ويجب عدم ترك السواك مكشوفاً حتى لا تتجمع عليه الجراثيم الضارة.

Comments

comments