توسيع التعاون بين جامعة الـAUT والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري


استضافت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT وفداً من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري AASTMT لمناقشة خطط لتعزيز التعاون بين الجامعتين.  وفي اليوم الأول عقدت عميدة كلية النقل والخدمات الدولية الدكتورة جيهان صالح ورئيسة التسويق الاستراتيجي د. سارة جزار محادثات مع منسق إدارة النقل في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا كارلا حاج بحضور نائب رئيسة الجامعة للعلاقات الخارجية مارسيل حنين ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور فؤادحشوه ، وتم وضع اللمسات الأخيرة على شروط تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالإضافة إلى منح طلاب الجامعة الأميركية للتكنولوجيا فرصة الحصول على شهادات مهنية أثناء دراستهم لشهاداتهم الجامعية.

مساء اليوم نفسه ، عقد لقاء مع موظفين محترفين من:
CMA-CGM, Net Holdings, Sealine Shipping, Global Aim و Beirut Port Authority
وناقش المشاركون كيفية الاستفادة من دور الجامعة الأميركية للتكنولوجيا و AASTMT في تطوير الموظفين في الشركات العاملة بمجال النقل والخدمات اللوجستية  في بيروت.

و في اليوم الثاني التقى الوفد مع مدير شؤون الطلاب في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا السيدة ألين حنين وعمداء العلوم التطبيقية والفنون والعلوم الإنسانية ومع موظفين اداريين لاستكشاف التعاون في مختلف التخصصات وأنشطة الطلاب المشتركة. هذا وانضمت رئيسة الجامعة الأميركية للتكنولوجيا غادة حنين إلى الاجتماع وشجعت المشاركين على استكشاف وسائل مبتكرة لتطوير العلاقة.

وتم إنشاء AASTMT من قبل جامعة الدول العربية ومقرها في الإسكندرية والقاهرة وبورسعيد، وقد وقعت مع الجامعة الأميركية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم تم تطبيقها بعدة طرق بما في ذلك دورات قصيرة عرضت في الإسكندرية لطلاب الجامعة وتبادل أعضاء هيئة التدريس.