ياسمين رئيس تكشف كواليس اختيارها لبطولة “البحث عن أم كلثوم”


أعربت الفنانة ياسمين رئيس عن سعادتها بعد مشاركتها في بطولة فيلم “البحث عن أم كلثوم”، حيث كشفت عن كواليس اختيارها في تجسيد دور “كوكب الشرق” أم كلثوم.

وقالت ياسمين رئيس، خلال استضافتها في حلقة برنامج “معكم”، طُلب منها أداء شخصيتين بالفيلم هما شخصية فتاة تدعى “غادة” تسعى لتجسيد شخصية أم كلثوم حيث تشارك خلال الفيلم في برنامج مسابقات ومن ثم تغني لكوكب الشرق وهو ما جعلها تحصد إعجاب لجنة التحكيم، كذلك تقدم خلال أحداث الفيلم شخصية “أم كلثوم”، وهو الأمر الذي بجانب أنه أسعدها وحفزها للمشاركة بالفيلم إلا أنه أربكها أيضًا لأنه كان بمثابة مغامرة بالنسبة لها.

وأوضحت ياسمين أن تجسيدها لشخصية أم كلثوم من حيث الشكل أجهد كاست العمل خاصة مصمم الملابس الخاص بالفيلم، نظرا للتفاوت الكبير بين شكل كل من ياسمين وكوكب الشرق، خاصة خلال المرحلة العمرية المتقدمة لها مع زيادة وزنها بشكل ملحوظ.

تدور أحداث الفيلم حول فنانة وصانعة أفلام إيرانية، تحاول خلال رحلتها الصعبة تصوير حياة كوكب الشرق أم كلثوم، ومسيرة النضال والتضحيات التي تدفعها المرأة في مجتمعها الذكوري، الفيلم من إنتاج المغرب وإيطاليا والنمسا وألمانيا، ومن المقرر عرضه 3 مرات خلال فعاليات المهرجان، وينافس في أيام فينسيا.

الفيلم بطولة الممثلة المصرية ياسمين رئيس، ندا رحمانيان، كايس ناصف، مهدي مونزاده، سمية أكابون، ومن تأليف وإخراج الإيرانية شيرين نيشات.